Uncategorized

صدق عندما قال(مسافة السكة )

صدق عندما قال(مسافة السكة )
كتب جابرعبدالتواب
كارثة ليبياكشفت السر المرعب لقوه الجيش المصـــــــــرى
ومن يتابع الكارثة التي تتعرض لها ليبيا الشقيقة الآن بسبب اعصار دانيال
يلاحظ أن العيون مصوبة على الجهود الكبيرة والغير طبيعية التي تقوم بها القوات المسلحة المصـــــــــريه والتي كشفت عن سر اخر من اسرار خير اجناد الارض.
فمبحرد ان وقعت الكارثة عقد الزعيم عبد الفتاح السيسي اجتماع عاجل بقيادات القوات المسلحة في مقر وزارة الدفاع المصرية ولم تمر دقائق على فض الاجتماع حتى اطلق الجيش المصري أكبر عملية انقاذ تشهدها المنطقة في تاريخها.
كنا نظن ان الأمر سيقتصر على تقديم مواد الاغاثة والدفع بفرق انقاذ وفرق طبية كما هو معتاد في مثل هذا النوع من الكوارث لكننا فوجئنا بتحرك غير مسبوق وبامكانات ووسائل لا تمتلكها الا القوى العظمى.
وخطط عسكرية غير مسبوقة استحدثها وطبقها الجيش المصــرى
فى بضعة ساعات اخلت القوات المصرية جثث المصريين الذين كانوا يعملون بليبيا واستشهدوا في الاعصاروسلمت جثامينهم لأهاليهم في مختلف المحافظات
وعبر جسر جوي اوله في القواعد العسكرية المصــريه واخره في ليبيا ينقل للاشقاء المساعدات ويعود حاملا المنكوبين الذين فقدوا منازلهم واصبحوا بلا مأوى.
وبرا وبسرعة مذهلة تحركت الشاحنات والاليات وعربات الاسعاف والانقاذ والجرافات لتصل في زمن قياسي لموقع الكارثة لتصنع معجزات سيتم ذكرها لاحقا
من اجل تحرير المحاصرين وانقاذ العالقين في الفيضانات وانتشال جثث الضحايا
في الوقت الذي قالت فيه وسائل الاعلام العالمية انه لا توجد معدات انقاذ قادرة على الوصول للأماكن المنكوبة
لم يقتصر الحشد المصـرى على البر والجو بل كان بحرا ايضا
تحركت حاملة الطائرات المصرية ميسترال التابعة لأسطول الشمال المصـرى لتصل للسواحل الليبية في زمن قياسي ليستقبل المستشفى العائم الموجود على متنها مئات الاشقاء الليبيين
فيما نفذت القوات البحرية المصرية عملية انزال على شواطىء ليبيا لفتح طرق غير متوقعة لانقاذ الليبيين العالقين.
تزامنا مع هذا وفي القواعد العسكرية المصــريه الموجودة في غرب البلاد تم تجهيز معسكرات ايواء قادره على احتواء عشرات الالاف وذلك لايواء الأشقاء الليبيين الذين فقدوا منازلهم واصبحوا بلا مأوى.
هذه العملية التي تصنف تحت عنوان (إنقاذ)
تمثل واحدة من اكبر واعقد العمليات العسكرية التي لا تطلق فيها نيران للقتل بل تصنع فيها الآلة العسكرية الحياة كما تثبت ان الجيش المصـرى على اعلى درجة من الجهوزية
وأن القوات المسلحة المصـريه بمختلف افرعها شهدت تطورا وتقدما كبيرا وغير متوقعوان مصطلح (مسافة السكة) الذي اطلقه الزعيم السيسي منذ سنوات مهددا كل اعداء الأمة بات (اقصر من مسافة السكة)واذا كانت العروض العسكرية والحروب المباشرة هي الأداتان المتعارف عليهما في تقيبم قوة الجيوش وكفائتهافان خير اجناد الارض اضافوا عنصرا جديدا لذلك التقييم وباتت عملية انقاذ الجيش المصري لليبيا شاهدة على قوة وجهوزية القوات المسلحة المصرية بشكل يخيف اعداء أم الدنيا ويجبرهم على دراسة الدرس الليبي بمزيد من الامعان والفحص.
حفظ الله مصــر‎ـ العظمى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى