مقالات وتحقيقاتمناسبات

صداقة السمائيين ” الملائكة

صداقة السمائيين ” الملائكة”

بقلم إيڤيلين موريس

مكتب الاسكندريه

تحتفل الكنيسة القبطيه الإرثوذكسيه اليوم بتذكار رئيس الملائكه الجليل ميخائيل ، والملاك ميخائيل هو الأول فى رؤساء الملائكة السبعة ميخائيل وغبريال ورافائيل وهؤلاء ذكروا فى الكتاب المقدس – وسوريال وصداقيال وسراتيال وأنانيال – وهؤلاء أشار إليهم التقليد الكنسى فى الكتب الطقسية.

كلمة ملاك تعني رسول والملائكة اجساداً لطيفة من النار أو الهواء وهي أكثر قدرة وقوة وسرعة و نشاط وأقدر معرفة وأسرع إلي الوصول لحقائق الأمور من الإنسان .

أما ميخائيل : فمعناها من مثل الله وقد قال ذلك أثناء حربه مع سطانائيل الذي تكبر على الله قائلا أصير مثل العلي فحاربه ميخائيل مسقطاً إياه من أعلي مرتبته وصار ميخائيل بذلك الأول بين الرؤساء السبع والقائد الميداني لجيش الله ؛ وتحتفل الكنيسة بتذكاره يوم ١٢ من كل شهر قبطي الا ان اكبر تذكاران له يومي ١٢ هاتور (٢١ نوفمبر) و ١٢ بؤنه ( ١٩ يونيو ).

وعن سبب إحتفالنا اليوم فهو أن البابا البطريرك ال١٩ وجد أن أهل إسكندريه يصنعون عيداً لإلاههم زحل في ١٢ هاتور يذبحون فيه الذبائح ويوزعوها على الفقراء فأراد أن يحول عينهم عن عبادة الأوثان فجمع أهالي الإسكندريه ووعظهم وعرض عليهم الإحتفال بعيد رئيس الملائكه ميخائيل وفعلا نجح في ذلك وبني بيعه علي اسم الملاك وحصل معجزات كتير علي إسمه للأهالي هناك .

كيف نستفيد من صداقة الملائكه؟

ثق أن ملائكة الله تَحول حول خائفيه وتنجيهم من الشدائد وهذا ما حدث مع إسماعيل حين تاهت هاجر وإبنها في الصحراء وكادا أن يموتا من شدة العطش فظهر لها ملاك الله وأرشدها إلى بئر مياه وبهذا أنقذها وابنها من موت محقق .

فحاول أن تستفيد من صداقة الملائكة

كل عام والجميع بخير

ضع أعلانك هنا 01061087033






مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مدير موقع الجريدة الألكتروني المهندس أحمد إيهاب الشيخ
Designed and Developed By Support-Stores
إغلاق
إغلاق