أخبار محافظات

استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات بأحياء مدينة الأقصر

استمرار حملات النظافة والتجميل ورفع المخلفات بأحياء مدينة الأقصر

الأقصر–حماده النجار السليمى

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وتعليمات العميد طارق لطفي لرؤساء الأحياء بضرورة الارتقاء بمنظومة النظافة والتجميل وتكثيف الحملات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، تم تنفيذ حملات نظافة شاملة بالأحياء التابعة لمدينة الأقصر وهي كالآتي :
ففي حي شمال ، تم تنفيذ حملة نظافة شاملة بقيادة أحمد زين العابدين رئيس الحي، استهدفت طريق نجع بدران مروراً بالمركز الحضرى للمرأة ومنطقة التجارة، كما تم استكمال العمل بجوار مدرسة الحرية والجداويه وصولاً حتى أسفل الكوبرى ، كما تضمنت متابعة خطوط السير وإزالة المتولد اليومي من رفع مخلفات صلبة وأتربة وتفريغ جميع الحاويات، وذلك بالتنسيق مع حملة المعدات ، وأسفرت الحملة عن رفع ٣٠ طن مخلفات وأتربة وقمامة.

وفي حي وسط، تم تنفيذ حملة نظافة بالوردية المسائية، بقيادة حمادة عبد المجيد عباس رئيس الحي، بالتنسيق مع فرقة التدخل السريع، والتي استهدفت ميدان المحطة ومزلقان القراريش مروراً بشارع صلاح سالم القبلي وأسفرت الحملة عن رفع ١٥ طن قمامة وأتربة.

وفي حي جنوب تم تنفيذ حملة نظافة تمشيطية، بقيادة سمير سعود نائب رئيس الحي، استهدفت شارع مديرية الأمن حتى جامع النصر بالعوامية، وأسفرت عن رفع ٣ طن تراكمات.

أما في حي شرق، تم تنفيذ حملة نظافة موسعة بالورديتين الصباحية والمسائية ، بقيادة حسام العمدة رئيس الحي وبمعاونة محمد مدحت نائب رئيس الحي وأحمد كامل مسؤول النظافة وأحمد أنور رئيس الوردية المسائية.
استهدفت الحملة شارع سيالة بدران والصهاريج ونجع الخطباء وشارع ٢٥ بمنطقة السواقي وأسفرت عن رفع حوالي ٦ طن مخلفات صلبة ناتج عن أعمال التشطيبات ، يأتى ذلك في إطار مواصلة حملات النظافة والتجميل، ونقل مخلفات القمامة أولًا بأول إلى الأماكن المخصصة لها، واستكمالاً لمنظومة النظافة الدورية التي يقوم بها الاحياء للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري.

وجاري متابعة أعمال نظافة الشوارع الرئيسية والفرعية بصفة مستمرة بكافة الأحياء ، مع التخلص الآمن من القمامة والمخلفات لحماية البيئة، والحفاظ على الشكل الحضاري، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى